شاهد أيضاً

الخميس، 5 فبراير 2015

أنواع الكمبيوتر

قد يستغرب البعض من العنوان ،فماذا يقصد هذا الشخص بأنواع  الكمبيوتر؟ وماهى أنواع الكمبيوتر؟

أكيد  يوجد أشخاص يعرفون أنواع الكمبيوتر ولكن هذا التقرير موجة إلى من لايعلم،وفى هذا التقرير سوف أعرض بعض اهم الأنواع فى نبذة قصيرة تعطى القارىء فكرة عنهم.

1-(Personal Computer (PC

(أجهزة الكمبيوتر الشخصية)

وهذا النوع بالطبع يعرفة الجميع لأنة ببساطة هو الذى نستخدمة سواء فى عملنا أو بيوتنا ،ويستخدم فى الشركات فى أعمال المحاسبة وإدارة  البيانات ومعالجة النصوص  وفى  أشياء أخرى كثيرة،وبالطبع ألاستخدام ألاكثر شعبية لأجهزة الكمبيوترالشخصية هو تصفح ألانترنت ولعب ألالعاب وهو قادر على دعم شخص واحد.


الكمبيوتر الشخصى

2-Workstation

وهذا النوع يستخدم للتطبيقات الهندسية ،والنشر المكتبيى ،وتطوير البرمجيات،وغيرها من أنواع التطبيقات التى تطلب قدرة عالية للكمبيوتر .

ويأتى هذا النوع عادة مع شاشة كبيرة وقرة عالية من ذاكرة الوصول العشوائية،وانظمة التشغيل التى يقوم بالعمل عليها هذا النوع مثل"UNIX"  و "Windows NT"

2-Server

وهذا النوع يكون أعلى فى  ألامكانيات والقدرة ،فهوا يقوم بتقديم  خدمة  إلى
 الاجهزة الاخرى من خلال شبكة الانترنت.




3-Minicomputer
وهو نظام متعدد المعالجة متوسطة الحجم قادرة على دعم ما يصل إلى 250 المستخدمين في وقت واحد.

 4-Mainframe

هذا النوع حجمة كبير جداً يالنسبة لشخص لم يسمع ولم ترى عيناة إلا الكمبيوتر الشخصى ،وهذا النوع لة قدر كبيرة وقادر على دعم مئات أو حتى ألاف ألمستخدمين فى وقت واحد،ويقوم بالتنفيذ عدد من البرامج فى وقت واحد.

5-Supercomputers

هو واحد من اغلى اجهزة الكمبيوتر الموجودة والاسرع حتى ألان فى العالم،ويستخدم هذا النوع فى التطبيقات التى تطلب قدرة عاليةوتطلب كمية هائلة من الحسابات الرياضية،على سبيل المثال عمليات التنبؤ بالطقس ،والمحاكاة العلمية،والتصميم الالكترونى،والبحث فى مجال الطاقة النوويةوغيرها.

إرسال تعليق

 
جميع الحقوق محفوظة © 2015 وادى التكنولجيا ||تطويروادى التكنولجيا ||تصميم OddThemes